الجمعية النسائية لتحسين الصحة

الجمعية العامة للجمعيات النسائية لتحسين الصحة

المشهرة برقم 11 لسنة 1969
رئيسة الجمعية / سوسن عطيه
نائبة الرئيسة ورئيسة فرع القاهرة / منى ذو الفقار
الرئيسة الشرفية للجمعية / شريفة محرز
مقر الجمعية العامة للجمعيات النسائية لتحسين الصحة
29 ش الشيخ ريحان- عابدين (القاهرة)
ت- فاكس: 7924496-7962830
Email: general@whia-egypt.org

تضم الجمعية العامة تحت إدارتها 27 فرعاً من فروع جمعية تحسين الصحة التي تعتبر أعرق وأقدم وأضخم جمعية خيرية من نوعها في مصر. فقد تأسست عام 1936 في القاهرة، ثم أنشأت تباعاً فروعاً لها في جميع محافظات مصر، وقد تخطت الجمعية بفروعها الـ 27 مجرد الاهتمام بالنواحي الصحية ومساعدة المرضى وأسرهم لتشمل أنشطتها كل ما يتعلق بالنهوض بالمرأة والطفل اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً، وذلك من خلال المؤسسات التابعة لفروع الجمعية من حضانات ومدارس ومراكز تدريب ونوادي تكنولوجيا، ودور إيواء، ووحدات علاجية ومراكز تنظيم الأسرة.
وتقوم الجمعية العامة للجمعيات النسائية لتحسين الصحة بالإشراف على برامج وأنشطة الفروع، والتخطيط لمشروعات جديدة وإجراء دراسات الجدوى الخاصة بها ورفع الكفاءة الإدارية والفنية للعاملين بفروع الجمعية من خلال برامج التدريب والمؤتمرات. كما تقدم الجمعية العامة المساعدات المالية والفنية للفروع التي تحتاج إلى مثل هذه المساعدات وتعمل على إخراج تراخيص جمع المال لصالح الفروع وإقامة الأسواق والمعارض الموسمية، إلى جانب المعرض السنوي لبيع منتجات الفروع.
وجمعيات تحسين الصحة تقوم أساساً على الجهود الذاتية وتبرعات أهل الخير..لذلك، تناشد الجمعية العامة المجتمع المدني بجميع فئاته وجميع الجهات المانحة أن تمد لها يد العون، حتى تستطيع المضي قدماً في تحقيق رسالتها النبيلة.
وتركز الجمعية العامة في الوقت الحالي على النهوض بمناطق صعيد مصر، حيث الفقر والتخلف منتشران، وذلك عن طريق تعميم مشروع القروض الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة المعيلة إلى جانب الاهتمام بالبرامج التعليمية والتدريبية للنهوض بالمستوى المعيشي للأسر الفقيرة.